Advertisements

كيفية تنظيف السيراميك و الجص

كيفية تنظيف السيراميك و الجص
كيفية تنظيف السيراميك و الجص

أرضيات البلاط من الممكن أن تكون متينة ويمكن صيانتها، ولكن الرمل والحصى من الطبيعي أن يخدش السطح إن لم يتم إزالته أي إذا لم تقومي بتنظيف البلاط.

ذلك أن البلاط عندما يكون متسخاً ، قد يجعل الغرفة النظيفة تبدو متسخة، خاصة لأن الجص يصبح داكنا مع مرور الوقت لأنه يمتص الأوساخ.

تنظيف أرضيات بلاط السيراميك.

هذا الصنف من البلاط يعد خياراً مثالياً للأماكن التي تشهد الكثير من حركة السير أو الأوساخ أو الرطوبة، كالمطبخ والممر ، لأن البلاط الخاص بك بشكل عام ربما يكون في غرفة مستخدمة جيداً، فيتطلب الأمر منك القليل من التنظيف بقوة كي يلمع مرة أخرى.
والمطبخ بالتحديد معرض ، للاتساخ بالدهون المتراكمة جراء الطبخ المستمر .

لذلك تنظيف سيراميك المطبخ من الدهون ، وباقي الغرف ذات الارضية السيراميك  ، والأمر في غاية السهولة في البداية قومي بإزالة جميع الأحذية والسجاد والأثاث وأي شيء أخر قد يعيق مسار التنظيف ومن ثم اتبعي مايلي :

الخطوات تنظيف السيراميك :

1_ قومي بإزالة الأوساخ السائبة والرمل وغيرها بإستخدام المكنسة الكهربائية أو العادية.
2_ استخدمي سكيناً بلاستيكيا معجونا لكشط أي بقايا لزجة على البلاط.
3_ قومي بتعبئة الدلو بماء ساخن ونصف كوب من الخل، نصف ملعقة كبيرة من صابون الأطباق، ملاحظة لا تستخدمي الكثير من الصابون كي لا يجعل لون البلاط باهت.
4_ قبل المسح، اشطفي الموفيد تحت الماء الساخن لإزالة أي حطام من المرة السابقة.
5_بإمكانك ترك الأرضية تجف عن طريق الهواء، ولكن بإمكانك تجفيفها بقطعة قماش نضيفة أو منشفة سيزيل المزيد من الأوساخ ويمنع بقع الماء.

كيفية تنظيف بلاط الجص

تنظيف بلاط الجص
تنظيف بلاط الجص

ستبدو أرضيات بلاط السيراميك جيدة فقط مثل الجص الذي يربطها ببعضها البعض، بإمكان أصحاب المنازل استئجار آلات تنظيف الجص من متاجر الأجهزة التي تستعمل البخار الساخن لتنظيف الجص بعمق،

أفضل طريقة لتنظيف بلاط الجص هي الآتي:-

  • امزجي دلو من الماء مع القليل من مسحوق مبيض الأوكسجين، ولكن احذري لانه يحتوي هذا النوع الفعال من المبيض على مركب كيميائي مختلف عن الكلور وهو غير سام وآمن على الألوان، يمكن بالعادة العثور عليه في أي بقالة أو متجر.
  •  ضعي المحلول على خطوط الجبس بإستعمال زجاجة رذاذ أو فرشاة تنظيف، بالنسبة للجص المتسخ للغاية نفضل استخدام كلتا طريقتين للتطبيق.
  • اتركي المحلول على الجص لمدة 30 دقيقة على الأقل، كلما طال إنتظارك كانت النتيجة أفضل، تستمر أيونات مبيض الأوكسجين العمل لمدة ست ساعات
  •  بمجرد نقع محلول التبييض، استخدمي فرشاة أسنان قديمة لفرك خطوط الجص، افركي مساحة صغيرة من الجبس في كل مرة، واشربي الماء المتسخ بمنشفة.

اقرأي أيضاً : فن تنظيف المنزل باستخدام 5 خلطات سحرية

  • بمجرد أن تصبح خطوط الجص نظيفة، اشطفي المنطقة بالماء العذب وجففيها بقطعة قماش ناشفة
  •  عند الانتهاء من تجفيف الأرضية استخدمي مادة مانعة للتسرب من الجص؛ للحفاظ على نظافة الجص.
  • بإمكانك استبدال مبيض الأوكسجين بمزيج من الخل الأبيض وعصير الليمون أو صودا الخبز، بناءاً على خبرتنا يتطلب محلول التبييض أقل قدر من الفرك وهو الأكثر فعالية.
Total
0
Shares
اترك تعليقاً
Related Posts