Advertisements

علاج اعراض سن اليأس و انقطاع الطمث

أعراض سن اليأس وعلاجها
أعراض سن اليأس وعلاجها

غالبًا ما تعاني النساء اللواتي يشعرن من التغيرات الطبيعية، في سن اليأس من مجموعة متنوعة من الأعراض غير المريحة. أو المحبطة المرتبطة بالتغيير.

وعلى الرغم من وجود العديد من الأدوية المتاحة بدون وصفة طبية، أو وصفة طبية ، إلا أن هناك بعض العلاجات البسيطة والسريعة التي تعد علاجات اعراض سن اليأس و انقطاع الطمث طبيعية، تستخدمها النساء منذ آلاف السنين.

علاوة على ذلك يمكن علاج اعراض سن اليأس و انقطاع الطمث بهذه المنتجات الطبيعية،دون آثار جانبية ضارة محتملة أو تفاعلات دوائية.

اقرأي أيضاً : 10 اشارات تدل على أنه يحبك

يشير سن اليأس و انقطاع الطمث ،إلى الاضطراب الفسيولوجي لدورات الحيض المرتبط بتقدم العمر في الأنواع التي تمر بمثل هذه الدورات.

على وجه الخصوص ، يحدث انقطاع الطمث عندما تتوقف المبايض عن إنتاج هرمون الاستروجين ، مما يؤدي إلى إغلاق بطيء للجهاز التناسلي بأكمله.

خلال فترة التوقف هذه ، يحاول الجسم باستمرار التكيف مع المستويات المتغيرة للهرمونات التي تسبب الأعراض المعروفة:

أعراض سن اليأس

  • زيادة الاكتئاب.
  • قلق.
  • التهيج.
  • تغييرات في الفكاهة.
  • قلة من التركيز.

من غير المألوف أن تصبح المرأة فريبة ،بشكل متزايد وعشوائية بالإضافة إلى الأعراض المذكورة أعلاه.

تبلغ المدة النموذجية لهذه الدورة حوالي عام ، ولكن في الحالات القصوى يمكن أن تتراوح من 6 أشهر إلى 5 سنوات.

انقطاع الطمث الفسيولوجي هو جزء من عملية الشيخوخة الطبيعية ،ويحدث في المتوسط ​​عند بلوغ سن 50.5 سنة.

تعاني بعض النساء من انقطاع الطمث في سن مبكرة ، وتجدر الإشارة إلى أنه يمكن أيضًا تحريضه جراحيًا ،من خلال إجراءات مثل استئصال الرحم.

اسباب سن اليأس و انقطاع الطمث.

مثال على ذلك: التوائم الأخوية والمتطابقة تصل إلى سن اليأس في وقت أبكر من النساء الأخريات ؛ حيث يصل حوالي خمسة بالمائة من التوائم إلى سن اليأس قبل سن الأربعين.

لا توجد طريقة للتنبؤ مسبقًا بمدة أو متى سيحدث انقطاع الطمث. ومع ذلك ، فإن قضاء الوقت في مناقشة هذا الأمر مع طبيبك يمكن أن يساعدك في الحصول على فكرة أفضل.

مخاطر انقطاع الطمث

تعاني العديد من النساء من مشاكل بسبب انخفاض مستوى هرمون الاستروجين في نظامهن بسبب انقطاع الطمث.

يمكن أن يكون علاج اعراض سن اليأس و انقطاع الطمث  ببدائل الإستروجين محل هذا المستوى بشكل مصطنع ، ولكن قد يكون له عواقب أكثر خطورة.

أظهرت الدراسات أن بعض النساء اللائي يخضعن للعلاج ببدائل الإستروجين معرضات بشكل أكبر للإصابة بسرطان الثدي والرحم من النساء اللواتي لا يشاركن في البرامج.

بدلًا من إضافة هرمونات إلى جسمك ، اتركه يتغير بشكل طبيعي وتحكم في كل عرض.

لا تظهر جميع أعراض انقطاع الطمث لدى جميع النساء ، لذا ركزي فقط على الأعراض التي تؤثر حاليًا على حياتك وجسمك.

علاج انقطاع الطمث

أسهل طريقة لـ علاج اعراض سن اليأس و انقطاع الطمث وأعراض انقطاع الطمث بشكل طبيعي ،هي تغيير نظامك الغذائي.

لن يؤدي اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن، إلى زيادة صحتك العامة وعافيتك فحسب في سن اليأس ، بل سيساعد جسمك أيضًا على التكيف بشكل طبيعي مع التغييرات المرتبطة بانقطاع الطمث.

اختر الفواكه والخضروات الطازجة وتجنب الأطعمة الغنية بالدهون التي يمكن ،أن تسبب مشاكل لجسمك عندما يتعلق الأمر بتنظيم هرمون الاستروجين.

بدلاً من تعويض الاستروجين المفقود ، يجب على النساء بعد انقطاع الطمث التفكير في استخدام منتج طبيعي يحاكي تأثيرات هرمون الاستروجين في الجسم.

أحد تلك المنتجات في الإستروجين النباتي الذي تستخدمه النساء المصابات بانقطاع الطمث في اليابان.

توجد هذه المنتجات العشبية بشكل طبيعي في الأطعمة ، وخاصة فول الصويا. بالإضافة إلى إضافة أطعمة الصويا إلى نظامك الغذائي ، بما في ذلك بدائل التوفو والصويا، مثل حليب الصويا والجبن ، ضع في اعتبارك تناول مكمل الاستروجين النباتي.

إن هرمون الاستروجين النباتي ليس بنفس قوة الهرمون المنتج في جسم الإنسان ، وبالتالي فإن فرصة الإصابة بسرطان الثدي هي صفر.

تساعد التمارين المنتظمة جسد المرأة أيضًا على النجاة من هذه المرحلة المتغيرة بشكل طبيعي من انقطاع الطمث.

تمامًا كما هو الحال مع نظام غذائي صحي ومتوازن ، لن يؤثر تحريك جسمك بشكل صحيح على إحساسك العام بالصحة فحسب ، بل سيساعد أيضًا جسمك ،على البقاء بصحة أفضل خلال انقطاع الطمث.

ضعي في اعتبارك الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية أو الشريك الذكر أثناء انقطاع الطمث للتأكد من الالتزام بنظام التمرين بشكل منتظم.

علاج مشاكل انقطاع الطمث

تعتبر مكملات النظام الغذائي والفيتامينات، مفيدة أيضًا في علاج مشاكل انقطاع الطمث. فيتامين ج مثالي للأشخاص الذين يرغبون في تقوية جهاز المناعة لديهم والوقاية من الأمراض الشائعة والمشاكل الصحية الأخرى.

هذا الفيتامين مثالي للنساء اللواتي يعانين من الهبات الساخنة التي تمر بمرحلة انقطاع الطمث، لأنه يوسع الأوعية الدموية ويتم تحميله بالبيوفلافينويد الذي يوقف الهبات الساخنة.

فيتامين إي هو أيضًا فيتامين آخر للنساء اللواتي يتطلعن إلى مكافحة مشكلة سلس البول، التي ترتبط عادةً بانقطاع الطمث.

يشكل هذا الفيتامين الكولاجين لمنح البشرة أقصى مرونة. غالبًا ما يقلل انقطاع الطمث من الكولاجين الموجود في الجلد ، وبالتالي الجلد

Total
0
Shares
اترك تعليقاً
Related Posts