Advertisements

غرف نوم أطفال 2021

غرف نوم أطفال 2021
غرف نوم أطفال 2021

غرفة النوم ، تعد من أهم الغرف في كل منزل، بحيث أنها تعتبر رمز للإستجمام من الإنهاك والتعب ،الذي نتعرض له طيلة اليوم، وعند العناية بتنفيذ ديكورات غرف النوم تجعلها الأكثر راحة.

أهمية غرفة النوم في المنزل

تبرز أهمية غرفة النوم، كونها هي التي نذهب إليها بعد إنجاز مهماتنا اليومية، فهي تتخلص من الطاقة السلبية التي بداخلنا، لذا يجب القيام على تجديدها وإلحاقها بديكورات غرف نوم، كي تصبح ملائمة لأخذ القسط اليومي من الراحة مع التمتع بالمظهر الجذاب والراقي.

تقوم غرفة النوم في إصلاح الحالة النفسية؛ لأنها مصدر الراحة والسكينة فحين يخلد الشخص للنوم ،يجب أن يكون مدرك بالراحة النفسية والسكينة، ولا تكون مصدر لانبعاث التوتر النابع من الألوان أو تصميم الغرفة الغير مريح.

ما هي السمات التي يجب اتباعها عند تصميم غرفة نوم؟

غرف نوم أطفال 2021
غرف نوم أطفال 2021

في البداية إذا كنت تأسس منزل ،فعليك مراعاة تعيين موقع غرفة النوم، حيث أنها تكون بعيدة عن مصادر الإزعاج حتى يستطيع الشخص من أخذ الراحة اللازمة.
يتم وضع ستائر ذات بطانات حتى لا يتسرب عبرها الضوء أو الأصوات الخارجية.

يجب تنسيق ووضع تصاميم احدث ديكورات غرف نوم، التي تتلائم مع شخصيتك حتى تدرك فيها بالانسجام والهدوء النفسي.

عليك الحذر والانتباه عند انتقاء ألوان دهانات الحوائط تتلائم مع دهان وتنسيق غرفة النوم.

يفضل أن تعتمد إضاءة تلك الغرفة على الأباليك الهادئة أو الأباجورات ذات الإضاءة الفاهتة، فلا حاجة للإضاءة الفائقة فهي تسبب إزعاجا.

علاوة على ذلك ! عليك مراعاة وضع السرير في مكان ملائم بعيد عن فتح باب غرفة النوم، لأن تلك الغرفة تعتاز الكثير من الخصوصية.

الموكيت يكون الخيار الأمثل للأرضيات، أو وجود الباركيه حيث أنه يكون مصدر للدفء الذي يبحث عنه الشخص الراغب في النوم.

يفضل أيضا توصيل مقبس لإغلاق الإنارة بالقرب من السرير، تلك المرحلة تقوم على تجنب الذهاب إلى موقع المقبس بعد الدخول في حالة من النعاس.

من الأمثل أن يتم الإستغناء عن المكيف في تلك الغرفة، وإذا لزم الأمر فلا يجب أن يكون موجه على السرير بشكل مباشر.

ديكورات غرف النوم، توفى مقاعد للجلوس عليها قبل الذهاب إلى النوم أو عند الاستيقاظ حتى يستطيع الشخص من استعادة جميع طاقته، حيث أن الجسم يكون في حالة من الاسترخاء.

وعليك أن لا تضع النباتات في تلك الغرفة، حيث أنها تقوم بسحب غاز الأكسجين ليلاً ومن الممكن أن يسبب للشخص الشعور بالاختناق وعدم الراحة خلال النوم.

مواصفات ديكورات وتصاميم غرف نوم الأطفال. الجديدة.

غرف نوم أطفال 2021
غرف نوم أطفال 2021

ديكورات غرف نوم أطفال 2021 ،من المفترض أن تكون أكثر تباين وتألقاً، عن ما مضى، حيث أنها أصبح يضاف لها الكثير من المتطلبات التي جعلتها غرفة متباينة عن جميع غرف المنزل، حتى تحظى على إعجاب الأطفال.

وذلك لأنها تعمل على تهدئة أعصابهم، وتساعد في نموهم من الناحية النفسية بشكل جيد ومريح ، ومن السمات التي يجب توافرها في غرف نوم أطفال 2021 ما يلي:

  • يجب أن يكون تصميم تلك الغرفة ملائم لسن وصنف الطفل فتتغاير الديكورات من غرف نوم البنات عن غرف الأولاد، فكل غرفة منها لها شكل خاص ومميز.
  • عند التفكير في إعداد غرفة نوم حديثة للطفل يجب مراعاة المساحة، حيث أن الأطفال يكون اللعب هو من أولويات تفكيرهم وهذا يحتاج مساحات ملائمة.
  • ديكورات غرف الأطفال تتضمن على رسومات متنوعة من الـ 3D للشخصيات الكرتونية التي يفضلها الطفل فهي تسبب الراحة التي تترك أثر نفسي رائع لدى الطفل.
  • من المفترض أن تكون تلك الغرفة تتلائم وتتناسق مع مقاييس الحماية والأمان للطفل، بمعنى أن تكون خالية من أي بروزات مدببة حتى لا تؤدي لحدوث أي أذى للطفل خلال الجري واللعب.
  • الألوان هي من أهم العناصر التي عليكومراعاتها في دهان غرفة الطفل حيث أنها تلعب دور كبير في تكوين شخصية الطفل منذ طفولته.
  • يكون وضع طبقة من الفوم أو الخشب على جدران الحائط ملائم كثيرا، فبذلك الأمر يكون من السهل تنظيفها عند الكتابة عليها أو عند اتساخها من المأكولات وغيرها.
  • يجب أن تكون غرفة الطفل لا تتضمن على مخارج كهربائية مكشوفة، فمن الأمثل أن تكون إما مرتفعة أو مغطاة بكيفية لا يتمكن الطفل من الوصول إليها.
  • يجب انتقاء غرفة نوم للطفل تقوم على تحفيز خياله وعقله على التفكير، فمن المفترض أن يكون إما مربع أو دائري فتلك الأشكال مهمة.
  • الشرفات والمنافذ إذا وجدت في غرفة الطفل من الأمثل أن تكون على ارتفاع فائق لا يبلغ له الطفل وعدم ترك المقاعد وقطع الأثاث حتى لا تصبح وسيلة للتسلق.
  • يجب أن تكونومحتويات غرفة نوم الطفل لا تتضمن إلا على الألعاب التي تلائم سنه ولا تصيبه بأي ضرر، لذا فلا حاجة لوجود أي جهاز كهربائي أو إلكتروني يستطيع أن يلحق به الخطر.
  • أرضية الغرفة من الأمثل أن تكون من الباركيه، حيث أنه يعم بالدفء والاستجمام والسكينة للطفل، كما أنه يسهل تنظيفه ولا يصيب الألم للطفل في حال السقوط لا قدر الله.

ديكورات غرف نوم البنات 2021

غرف نوم أطفال 2021
غرف نوم أطفال 2021

من المفترض أن تكون غرف نوم أطفال 2021 للبنات متميزة باللطافة والألوان التي تهواها.
يجب أن تكون ستائر تلك الغرفة تتضمن على الرسومات التي تحبها الفتيات كالأميرات وغيرها.
تتألق جميع غرف البنات بالذوق الرفيع والرقة والجمال، حيث أنها تتضمن على الرسومات الناعمة والجميلة كالفراشات، والقطة كيتي التي تهواها جميع البنات.

ألوان غرف نوم البنات 2021 .

غرف نوم أطفال 2021
غرف نوم أطفال 2021
  • اللون السومو أو الزهري كان ملك الألوان في غرف نوم البنات في الماضي ولا يزال حتى الآن.
  • اللون الكريمي يكون من أكثر الألوان المرغوبة في ديكورات غرف نوم البنات.
  • اللون الفوشيا يكون أيضًا ملائما لغرف نوم البنات.
    تدريجات اللون الموف وهو من اللون البنفسجي حقا يكون مناسب لكل تصاميم غرف البنات المودرن.

مواصفات غرفة الأطفال الأولاد 2021 .

لا ييتباين الأمر كثيرًا عند تنسيق ديكورات لغرفة نوم طفل ولد، فهي لها بعض الطلبات الخاصة بها مثلها مثل أي غرفة مصممة بدقة ورقة في المنزل، ومن هذه المتطلبات:

  • يفضل أن تكون تلك الغرفة صممت بألوان تتلائم مع شخصية طفلك.
  • من المفترض اتباع شروط الأمان في تصميم غرفة الصبي الصغير،
  • فلا عازة إلى أن تكون محفوفة بالأضرار فمن المعروف أن الأولاد يحبون الاستكشاف والبحث عن البنات.
  • من المفترض توفير مساحة جيدو لتخزين متطلبات الطفل، وهذا يترك له المكان والمساحة التي تتسع لحركته.
  • من الجيد أن تكون الغرفة الخاصة بطفلك مزينة بالرسومات التي تلائمه كالسيارات والكرة فتلك الرسومات تكون الأمثل لطفلك.

 ألوان غرف نوم للأولاد 2021.

  • اللون اللبني ومشتقاته من الألوان الملائمة لطفلك الولد.
    بإستطاعتك أن تجعلي لون غرفة طفلك مزين.
  • كما أن اللون الرمادي الفاهت يكون ملائم للطفل، مع وضع ديكورات في الغرفة قريبة من مجال كرة القدم تكون بالنسبة له الانتقاء الرائع.

اقرأ ايضاً :6 خطوات سهلة لترتيب خزانتك

  • اللون الليموني يكون مناسبًا أيضًا في تصميم ديكور الطفل، فهذا اللون يكون مثيرا للبنات والأولاد فإنه من الألوان المشتركة.
  • اللون الخشبي يكون مناسب للأولاد والبنات إذا استخدم في تصميم ديكورات غرف نوم المودرن.
  • الأبيض مع الأسود يكون مناسب في تصميم غرفة نوم لولد، وخاصة عندما يغلب عليها طابع الرياضة المفضلة بالنسبة للأولاد تكون غرفة أكثر تميزًا.
Total
0
Shares
اترك تعليقاً
Related Posts